Marbles مصاقيل


Marbles مصاقيل
Download on the AppStore Click here to request a review of this app

  • App Store Info

Description

Roll the balls into the holes.
Which ball into which hole is the trick. Everything is reversed except the gravity. The simplicity of this game is twisted.
المصاقيل من الألعاب القديمة ، المصاقيل ( مفردها مصقال ) هي كرات زجاجية صغيرة قطرها 1.5 سم شفافة بداخلها ما يشبه الأوراق الملونه و القليل منها ذو لون رخامي أبيض عليه خطوط دقيقة ملونة و هناك نوع آخر نادر شفاف و بداخله نقاط ملونة براقة لامعة ، و كان أيضا هناك إسم شائع آخر للمصاقيل و هو البرجـون .
البرجون في الحجاز
المصاقيل في نجد
التيل في الخليج
البلور في الشام
وصف اللعبة :
المصاقيل هي عبارة عن كرات بلورية مصنوعة من الزجاج الملون وله أحجام مختلفة والمفضل للعب هو الحجم المتوسط سمي مصاقيل لأن ضرب المصقال مع المصقال الزجاجي يعطي صوتاً يسمى صقلة كما أن المصقال له رسومات مختلفة ففيه مصقال أبو ريشة وريشتين وأما أفضلها هو المصقال الكويتي فلونه أبيض ونادر لذلك يتم الاحتفاظ به وعدم التفريط به أثناء اللعب ويمكن أن يلعب هذه اللعبة من شخصين إلى خمسة أشخاص في اللعبة الواحدة ومن الممكن أن تستمر الجولات لأكثر من 3ساعات متواصلة من التشويق والتسلية وأوقات اللعبة تكون من الصباح إلى قبيل الظهر أو فترة بعد العصر لأنه لا بد من وجود شمس حتى يستطيع اللاعبون رؤية مكان الحفر وأماكن المصاقيل الموجودة على الأرض

What's New in Version 1.0

This app has been updated by Apple to use the latest Apple signing certificate.

Screenshots

Screenshot 1 of 6 Screenshot 2 of 6 Screenshot 3 of 6 Screenshot 4 of 6 Screenshot 5 of 6 Screenshot 6 of 6